BJA Press Release in regards to the case settlement between Al-Yousif and bin Rajab

6 May, '07
بيان من جمعية الصحفيين البحرينية

الجمعية تعلن ارتياحها للمصالحة بين البلوغر “اليوسف” والوزير “رجب”

تعلن جمعية الصحفيين البحرينية عن ارتياحها للمصالحة التي تمت بين البلوغر البحريني محمود اليوسف ووزير البلديات منصور بن رجب والتي أفضت إلى سحب القضية المرفوعة أمام القضاء البحريني ضد البلوغر اليوسف.

هذا، وتتقدم الجمعية بالشكر الجزيل إلى المحامية فاطمة الحواج – ممثلة الجمعية في الدفاع عن البلوغر محمود اليوسف على ما قدمته من جهود في سبيل إتمام هذه المصالحة مقدرة الدور الإيجابي للمحاميين البحرينيين في الدفاع عن الصحافة والصحفيين وعن حرية الكلمة في البحرين.

هذا، وتأتي هذه المصالحة بعدما عبرت شتى الفعاليات السياسية في البحرين عن مساندتها لموقف الجمعية الداعم للبلوغر اليوسف، ومن هذا المنطلق، تتقدم الجمعية بشكرها لجميع المؤسسات السياسية والحقوقية التي ساهمت في دعم قضية البلوغر محمود اليوسف من داخل البحرين وخارجها.

إننا في جمعية الصحفيين البحرينية نؤمن بأن حرية المدونيين البحرينيين في تناول شتى الموضوعات السياسية والحقوقية والاجتماعية والثقافية هي جزء لا يتجزأ من حرية الإنسان البحريني في التعبير عن رأيه. ونؤمن أيضاً، ان المدونات البحرينية اليوم هي إحدى فصول المكون الإعلامي في البحرين.

إن حرية الكلمة والفضاءات المفتوحة للرأي هي الضمانة الرئيسية في اكتمال العملية السياسية والتنموية في البلاد، وهو ما يجعلنا في جمعية الصحفيين مسئولين عن الدفاع عن هذه الضمانة في وجه إي محاولة لقمعها أو الانتقاص منها.

عادل مرزوق
نائب رئيس جمعية الصحفيين البحرينية
6-5-2007

Sorry, I don’t have time to translate it just now as I have to be elsewhere, but will try to do so tomorrow. Needless to say, I would like to thank the BJA very much indeed for standing by me and all bloggers in Bahrain in support of the basic human right of freedom of speech.

Filed in: Human Rights
Tagged with:

Back to Top